اخبار

السيسي يوجه بتذليل العقبات أمام المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

متابعة / محمد شعيب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل العقبات أمام المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن سرعة الانتهاء من تصنيع مائة مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، على أن تتم جميع مراحل التصنيع بترسانات وورش هيئة قناة السويس.
جاءت تصريحات السيسي خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة الفريق مهاب مميش.
كما أكد الرئيس على ضرورة اضطلاع هيئة قناة السويس بعملية تطوير ميناء العريش بالتنسيق مع جهات الاختصاص، بالإضافة إلى العمل على تطوير وتطهير المجرى الملاحي لنهر النيل من أسوان إلى الدلتا، بما فيها تجهيز المجرى بالعلامات والإرشادات الملاحية.
وشدد السيسي على مواصلة بذل الجهود من أجل تطوير وتعزيز قدرات وعائدات هيئة قناة السويس، فضلا عن أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة للعمل على إنجاح المشروعات الجارى تنفيذها في المنطقة الاقتصادية للقناة بأعلى قدر من الكفاءة، لا سيما البنية التحتية.
ومن جانبه استعرض الفريق مهاب مميش خلال الاجتماع الموقف التنفيذى الحالى الخاص بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتفاصيل المنطقة الصناعية الروسية المقرر إنشاؤها في منطقة قناة السويس بشرق بورسعيد، كذلك الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء عدة أنفاق وكباري عائمة لربط ضفتي القناة ببورسعيد والإسماعيلية والسويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق