اخبار الرياضةالرئيسة

شطة: موضوع “نادي القرن” أسطوانة مشروخة واللي عنده حاجة يقدمها

شطة: موضوع “نادي القرن” أسطوانة مشروخة واللي عنده حاجة يقدمها

كتب..عاطف أنيس

تحدث عبد المنعم حسين الشهير بـ “شطة” عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، عن رغبة نادي الزمالك في تقديم شكوى ضد الاتحاد القاري لدى المحكمة الرياضية الدولية بشأن أحقيته فى الحصول على لقب “نادي القرن” بدلاً من غريمه التقليدي الاهلى.

وقال “شطة” في تصريحات لـمنار، “من يرى أى ظلم حقه يقدم شكوى بشكل رسمي، وهناك وثائق تثبت أن الاهلي هو نادي القرن وهذا الاختيار لم يرض الزمالك وكوتوكو الغانى بسبب طريقة احتساب اللقب بالنقاط وليس البطولات، وتم اعتماد النقاط وطريقة الاختيار بوثيقة رسمية واعتمدتها الجمعية العمومية، ونادي القرن اسطوانة مشروخة أتمنى أن يتم الانتهاء منها”.

وبسؤاله عما إذا كان اللاعبون المصريون قد تعرضوا للظلم في جائزة أفضل لاعب بافريقيا، قال “شطة”، هناك ظلم بالتأكيد لأن المعلومات التى تصل للمديرين الفنيين للاتحادات الاهلية تتم عن طريق المعلومات العامة مثل الدوريات الاوروبية، أبوتريكة تعرض لظلم كبير وكان يستحق التتويج بجائزة افضل لاعب في افريقيا في 2006 وكنت لما بسأل عن أبوتريكة بيقولولي عارفين اسمه لكنهم ماشافوهوش كتير، لكن الان محمد صلاح عندما تألق مع ليفربول أصبح سهلا تتويجه بالجائزة، وأعتقد أنه سيكررها مرات عديدة، وأرى أيضًا أن عماد متعب وأحمد حسن اتظلموا وكانوا يستحقوا التواجد ضمن أفضل 3 لاعبين على الأقل”.

وعن وجوده فى الكاف واتهامه بالتحيز لصالح الأهلي كونه مشجعاً للفريق ولاعباً سابقا فى صفوفه قال شطة، “الأمر غير صحيح على الإطلاق، كنت أقوم بعملى على أكمل وجه دون تمييز أو تحيز سواء للأهلي أو منتخب مصر أو أندية السودان ومنتخبنا الوطنى”.

وأضاف نجم الأهلي السابق، “كنت أقدم خدمات للزمالك كما أفعل مع الأهلى فى بطولات أفريقيا، من خلال اتصالات مع الاتحادات التى تواجه أنديتها الأبيض، وتقديم معلومات عن الفرق المنافسة وكيفية التواصل مع مسئوليها، وذلك من دافع حرصى واحترامى لكل أندية أفريقيا ومساعدتهم خلال خوض منافسات بطولات القارة، ولا يعنى أنى مشجع للأهلي أن أتجاهل الزمالك”.

وأوضح المدير الفنى السابق للكاف قائلا، “لم أتدخل فى أمور التحكيم، والكلام عن ذلك غير صحيح على الإطلاق، وكل ما كنت أفعله أن أنقل للحكم ردود الأفعال على أدائه أو حساسية المباراة دون أى تأثير أو سلطة على قراراته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق