اخبار الرياضةالرئيسة

وزير الرياضة يقود ماراثون للدراجات وماراثون للمشي بمحافظة القاهرة

وزير الرياضة يقود ماراثون للدراجات وماراثون للمشي بمحافظة القاهرة

كتب_عمرو الحلو

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الجمعة، ماراثون للدراجات والذى نظمه الاتحاد المصري للرياضة المدرسية تحت رعاية وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

انطلق الماراثون من أمام النادي الأهلي بالجزيرة بمشاركة العديد من نجوم الفن والرياضة وعدد من طلاب المدارس، وكان في استقبال الوزير العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي ومهند مجدي عضو مجلس الإدارة..

وعقب ذلك ، توجه شارك الدكتور أشرف صبحي مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في الماراثون الرياضي للمشي من ميدان عابدين مروراً بشوارع القاهرة الخديوية حتي ميدان التحرير وذلك في إطار الحملة الدعائية لتعريف المواطنين بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي “100 مليون صحة”، والتي تبدأ فعالياتها بالعاصمة غدا السبت.

وفى سياق أخر، انطلق صباح اليوم أولي فعاليات مشروع واجهة مصر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بمشاركة ١٣٠٠ مشارك من السيدات والأسر المصرية، وينفذ المشروع علي مدار ثلاثة ايام في الشهر حيث يتضمن اليوم الاول محاضرات توعية ، واليوم الثاني تنفيذ ماراثون رياضى، بينما يتضمن اليوم الثالث إقامة برنامج سياحي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي حرص وزارة الشباب والرياضة على نشر ممارسة الرياضة داخل المجتمع وجعلها أسلوب حياة بين المواطنين من خلال التوسع في برامج التنمية الرياضية والتعاون مع مختلف الجهات لتنفيذ كافة المبادرات المتعلقة بإقامة الماراثونات والمهرجانات الرياضية في مختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق