محافظات مصر

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة اعلامية موسعة بالتعاون مع جامعة المنيا .

 

كتب : مصطفى الكومى

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون والشراكة مع قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنيا ندوة إعلامية موسعة بعنوان “دور الإعلام في التوعية المجتمعية والسياسية” بمدرج القسم.
– إفتتح اللقاء أ.د/ وفاء ثروت – رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب وحضرته الإعلامية منال الصناديقي – مدير مركز إعلام المنيا بالإضافة إلي نخمة من الإعلاميين وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب قسم الإعلام بالكلية.
– كان وجود أ. مدحت يحيي – رئيس قناة الصعيد الفضائية محاضراً لهذا اللقاء فرصة ثمينة لطلاب قسم الإعلام الذين استثمروا تواجده في مناقشة الكثير من القضايا والإشكاليات المتعلقة بالإعلام الحكومي والخاص.
– ففي كلمته تحدث رئيس قناة الصعيد الفضائية عن التأثير الإيجابي والسلبي للإعلام والحملات الممنهجة التي يتعرض لها الإعلام الحكومي بالرغم من الدور الحيوي الذي يقوم به في طرح ومعالجة القضايا المجتمعية والسياسية ؛ وشدد “يحيي” على أن الدولة تمتلك ثروة حقيقية وثمينة متمثلة في قطاع القنوات والإذاعات الإقليمية والتي تصل إلي قاع المجتمع المصري في كل المحافظات ولكن تقف الإمكانيات التقنية والمادية عائقاً أمام النهوض بهذه الثروة.
– وتطرق “يحيي” إلي الحديث عن الإعلام البديل أو مايسمي ب “السوشيال ميديا” وكيف يمكن لهذا النوع من الإعلام أن يُحدث “بلبلة” في المجتمع من خلال نشر الكثير من الأخبار المغلوطة ومجهولة المصدر مما يترتب عليه إنتشار العديد من الشائعات بين أفراد المجتمع.
– وفي الختام إتفقت د.وفاء ثروت – رئيس قسم الإعلام مع أ. مدحت يحيي – رئيس قناة الصعيد الفضائية علي منح الفرصة لطلبة وطالبات القسم علي التدريب العملي داخل قناة الصعيد أو من خلال قيام كوادر من القناة بإعداد الطلاب وتدريبهم داخل قسم الإعلام ؛ وكان هذا من إيجابيات اللقاء.
– أدار اللقاء وليد الحيني – الإعلامي بالمركز وقامت بالأعمال الإدارية وتصوير فعالياته أ. إيمان إدريس – الإدارية بالمركز وبإشراف أ.منال الصناديقي – مديرة المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق