اخبار

صور : الإنقاذ السريع بالدقهلية يرصد حالات لمشردين بالمنصورة

كتب...عاطف أنيس 

انطلق فريق التدخل السريع بالدقهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بناءًا على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى بتشكيل فرق مشتركة بين مشروع أطفال بلا مأوى والتدخل السريع لتوفير الرعاية والمساعدة لمن لا مأوى لهم مع رفض بعض المشردين الانتقال إلى أى دور رعاية حيث لم تحقق الدقهلية عدد كبير ما بين المشردين وأطفال بلا ماوى كما يصر البعض على الاستمرار فى الشارع .

وتمكن فريق الإنقاذ السريع بمديرية التضامن بالدقهلية من رصد بعض أماكن تواجد المشردين من الأطفال وكبار السن بالمنصورة حيث رصد الفريق ٣ حالات بشوارع المدينة وتم إقناع حالة واحدة بترك الشارع.

وأعلنت المديرية بالدقهلية على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك أنة تم رصد حاله تم التعامل معها بواسطه فريق التدخل السريع لمديريه التضامن الاجتماعى وتم نقلها من المستشفى الدولى وايداعها بدار رعايه و كانت تقيم بشارع كليه آداب .

وتم التعامل مع حاله بلا ماوى بشارع قناه السويس وهو شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما يعانى من اعاقه بقدمه وأبدى رغبته بدخول دار رعايه وبالتحدث معه وجد أنه والدته على قيد الحياه ولديه سكن وأنه يتقاضى مساعده شهريه قدرها٠300 جنية
ورصد حاله طفل بلا مأوى أمام استاد المنصورة رفض دخوله دار رعايه وأفاد أن له اسره ومنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق