الرئيسة

تفاصيل حادث تصادم أتوبيس يقل سوادنين على طريق قنا سوهاج

تفاصيل حادث تصادم أتوبيس يقل سوادنين على طريق قنا سوهاج
قنا /اشرف العمده

لقى 6 أشخاص مصرعهم من بينهم 5 سودانيين، وأصيب 50 آخرين، صباح اليوم الجمعة، إثر اصطدام أتوبيس سياحي يقل سودانيين من مينا قسطل الحدودي مع مقطورة سيارة نقل ثقيل بالكيلو 110 على طريق “قنا – سوهاج بالصحراوي الشرقي”.
كان اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد بوجود حادث على طريق “قنا – سوهاج”، ووقوع قتلى ومصابين عددهم 50 مصابا إثر الحادث.
وقال الدكتور خالد يوسف مدير مرفق هيئة إسعاف قنا، إن الحادث كان في تمام الساعة السادسة صباحًا، وشاركت 14 سيارة إسعاف من مرفقي قنا وسوهاج، في نقل الجثث والمصابين من حادث انقلاب أتوبيس ركاب بالكيلو 110 الطريق على الصحراوي الشرقي “قنا – سوهاج”.
أسماء المتوفيين وهم، محمد عاطف عبدالرحمن، 30 عاما، نرجس نجيب 53 عاما، سليمان الطيب رجب، 53 عاما، فاطمة عاطف فتح الله، حياة عاطف عبدالرحمن، جميعهم سودانيين الجنسية، هاني فايق ريان، 35 عاما، سائق، مصري الجنسية.
وتوجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إلى مستشفى قنا العام والمستشفى الجامعي للاطمئنان على حالة المصابين.
ووجه السودانيون المصابون في مستشفى قنا العام، الشكر للمحافظ والطاقم الطبي على الرعاية الصحية العالية التي تلقوها، موضحين أن هذا ليس بغريب على الدولة المصرية تجاه أشقائهم في السودان.
وقال الدكتور محمد عبدالمعطي مشرف مبادرة “100 مليون صحة”، إنه جرى جمع جوازات السفر للسودانيين المصابين لفحصهم ضد فيرس سي ضمن مبادرة فحص المواطنين الأفريقيين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال مصدر بمرور قنا، إن سائق اللأتوبيس كان يقود السيارة بسرعة كبيرة فاصطدم فى مقطورة النقل مما أدى إلى تهشم الأتوبيس.
وجرى الدفع بكافة الأجهزة المعنية لمكان الحادث، وعملت قوات تأمين الطرق وقوات إدارة المرور جهودها لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة السير على الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق