الرئيسةمحافظات مصر

” 5 ” خرافات شائعة عن الحضارة المصرية 

” 5 ” خرافات شائعة عن الحضارة المصرية
كتب /طاهر ابوزيد

1- عروس النيل قصة أسطورية لا وجود لها في عيد الفيضان المصري ولا ذكر للتضحية بالبشر أو البنات في الحضارة المصرية نهائيا .

2-الاهرمات لم تبني بالسخرة ولا دليل واحد علي ذالك وأصحاب هذة النظرية هم اليهود لربط بناء هذة المعجزة بقصة وجودهم في مصر وكل البرديات المكتشفة امثال بردية ” وادي الجرف ” توضح أن عمال الاهرامات كانو يطلقون علي أنفسهم. لقب ( ستبصا ) بمعني الصفوة وكان لهم معاملة خاصة من البيت الملكي وبعد موتهم تم دفنهم بالقرب من الاهرامات تكريم لهم ” مقابر العمال بناة الاهرام ”

3-عدد الاسرات المصرية الملكية الحاكمة ٣٢ أسرة بحوالي اكتر من ٥٥٠ ملك فلا يجب اختصار كل الملوك. في ملك واحد” فرعون” الغير معلوم هويتة أصلا حتي الآن.

4-المصرين ذكرو استخدامهم للسحر لكن مذكروش الاستعانة بكائنات تسمي ” الجن ” وأغلب السحر المذكور عند المصرين القدماء كان سحر في مجال الطب أو الخدع البصرية فقط .

5- اللغة القبطية المصرية هي لسان أهل مصر والمصرين القدماء قبل التعريب الذي حدث في عهد الدولة الأموية… واللغة القبطية ليست لغة الكنيسة ولا المسيحين..” المسيحية دين وليس لغة “.. وكلمة قبطي هي كلمة لاتينيه ومعناها مصري وليس لها علاقة باي دين.. واللغة القبطية هي اللسان الاصلي لكل المصرين وحتي الآن يوجد قرية كاملة في محافظة الاقصر تتحدث للغة القبطية في حياتهم اليومية كلغة تواصل وهي قرية ” الزينية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق