الرئيسةمحافظات مصر

إنفراد ” مصطفى وإسراء ” أوائل الثانوية الأزهرية بالبحر الاحمر

إنفراد ” مصطفى وإسراء ” أوائل الثانوية الأزهرية بالبحر الاحمر

البحر الأحمر : حنان عبدالله

وجاءت البشري لتسطع على حياة المجتهدين الفائزين ، لتعطى لهم ثمرة تفوقهم ، وتميزهم بعد عناء ومشقة لترسم البسمة على وجوه الأهل والأصدقاء.
فى وقت عصيب كان الجميع ينتابه القلق والتوتر من قرب ظهور نتيجة الثانوية الازهرية ؛ لتطلع كل طالب على حقه ونصيبه من الجد والاجتهاد ، وتخبر الجميع أن لكل مجتهد نصيب ، ولكل مكافح حقه فى النجاح .
وكما أن النجاح يسعد صاحبه كذلك التفوق يسعد أهالى ومحافظة المتميز ، وتجعل من محافظته محط أنظار الجميع ، واهتمام منقطع النظير .

ولم تكن السعادة بالثانوية العامة هى المقتصرة على الفرحة والسرور ، بل امتد النجاح والتفوق للثانوية الأزهرية لتكون محافظة البحر الأحمر صاحبة الصوت المغرد لتفوق أبنائها وتميز طلابها .

وقد احتلت معاهد إدارة الغردقة على المراكز الأولى فى قائمة أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى على مستوى معاهد منطقة البحر الأحمر الأزهرية.

والحصول على المركز الأول، الطالب مصطفى محمد أحمد بشير ، معهد بنين الغردقة ، بمجموع ٦٢٩

والذي أكد على مجاهدته واجتهاده لكى يصل إلى ما هو عليه الآن شاكرا كل من سانده وآزره فى دراسته ، حتى كان التفوق مقدرا له من بداية مشواره .
وقد أعرب مصطفى بشير عن سعادته ، وأنه لم يكن معتمدا كليا على الدروس الخارجية بقدر ما كان يهتم بمذاكرته أولا بأول ، وهو ما نصح به جيله موضحا أن لكل مجتهد نصيب .
لم ينس مصطفى أن يوجه الشكر لله ثم للذين ساندوه من أهله ومدرسيه ، مؤكدا على استكمال مسيرته العلمية والتفوق المستمر .

ومثلما كان التميز النسائي فى الثانوية العامة كان لفتيات الغردقة نصيبا من هذا التفوق والتميز فى الثانوية الأزهرية .
حيث حصلت فى القسم الأدبي المركز الأول، إسراء السيد محمد عبد البارى، فتيات الغردقة، بمجموع ٥٥٠
ولم تكن إسراء راقية البال ولا هادئة المشاعر ، إذ تنتظر ظهور النتيجة بفارغ الصبر ، فكان اليقين من صديقتها منار وائل السيد التى أبلغتها بتفوقها وتميزها عن أقرانها فى القسم الأدبي .
كانت الفرحة عارمة المكان والنفس على السواء ، معلنة أن هذا النجاح لم يكن متوجا إلا بالجد والجدية والنشاط ، واهتمامها بالدروس والمذاكرة مع توفير الأهل لها الراحة والظروف المهيأة لاستيعابها المنهج بطريقة سليمة ومتزنة .
كانت إسراء بين تنظيم الوقت وتنظيم المذاكرة أنموذجا يحتذي به ، فكانت نصيحتها بالإلتزام والتقرب إلى الله خير مقولة ، وخير نصيحة ، فكان المقربين منها يعلمون أنها ستكون من المتفوقين الأول ؛ لما يرون عليها من الجد والمثابرة والاستعانة بالله .

وقد تقدم فضيلة الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية والأستاذ عبد الناصر حسان الديب مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، بخالص التهاني القلبية للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية هذا العام متمنيين لهم مزيدا من التوفيق والسداد ، وداعيين لهم أن يحققوا كل ما يتمنوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق