تعليم وجامعة

ندوات تثقيفية وفعاليات تدريبية لمعلمي الأزهر بالغربية بمشاركة المنظمة العالمية

كتب / عبدالواحد شكرى

أقامت إدارة التدريب بمنطقة الغربية الأزهرية ندوة موسعة بمشاركة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الغربية ندوة تثقيفية ضمن فعاليات مستمرة تقيمها المنطقة لمعلمي الأقسام التعليمية برئاسة فضيلة الشيخ عصام بكر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية ونائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي بالغربية

وحاضر فيهافضيلة الدكتور سيف قزامل رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع وعميد كلية الشريعة والقانون بطنطا السابق وفضيلة الدكتور محمد محمدعوض استاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف والمحاضر الدائم بالفعاليات.

والشيخ نجاتي وهبة استاذ اللغة العربية بالأزهر الشريف وفضيلة الشيخ محفوظ المداح مدير عام وعظ الغربية السابق ومن قيادات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

الندوة من إعداد وتنفيذ ادارة التدريب بإشراف سعيد صقر مديرالإدارة بمنطقة الغربية الأزهرية.

وأكدت الندوة على أهمية ودور الفكر الوسطي المستنير في الحفاظ على استقرار المجتمع وابراذ دور الأزهر الشريف وعلمائه في مواجهة الأفكار الهدامة التي تدعو للتخريب ومواجهة الفكر الصدامي الذي يدعو له أعداء الوطن من خلال نشر مناهج الفوضى وتقسيم المجتمعات إلى أحزاب وفرق وشيع يقتل بعضها بعضا مؤكدين على قيمة الفكر المستنير في إعداد أجيال صالحه تبني مجتمعات رصينة مستقرة.

واشار الحضور إلى أهمية ودور اللغة العربية كلغة موسوعية في العالم، لغة القرآن الكريم وبها نشرت تعاليم الإسلام ودخلت الأمم بها في الإسلام وتميزت ببلاغتها وفصاحة مصطلحاتها.

كما أشارو إلى قيمة الأعجاز اللغوي في القرآن الكريم و دلائل الحروف في تقديم رسائل ومعاني وتعاليم أبهرت علماء الدنيا كما تطرق الحديث إلى علوم القرآن والإعراب والقراءات والتفسير والاعجاز العلمي المشهود في آيات الذكر الحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق