تعليم وجامعة

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم السبت الموافق 21/9/2019، اللقاء الأبوى الطلابى بين ا.د عبيد صالح و أبنائه طلاب الجامعة

 

 

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

وأكد الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، أن الشعب المصري بطبيعته من الشعوب التي تعلي وتعزز من قيم المواطنة والانتماء والتي حرصت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على غرسها في نفوس المواطنين.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور، أن ترسيخ محبة الوطن، والوحدة الوطنية بالتماسك والتعاضد الاجتماعي، وتعميق الولاء والانتماء، والقدرة على تحفيز الطلبة على خدمة الوطن والشعب بإخلاص وتفانٍ.

كما وجه رئيس جامعة دمنهور إلى الطلاب فى لقائه متسائلا كيف نُنمي روح الانتماء والمواطنة؟ إنه سؤالاً يطرح نفسه بين الشباب، وتحديداً في بيئة الجامعة التي تعتبر المناخ المناسب لاستثمار كل الموارد والإمكانيات والطاقات وعلى اختلاف مستويات المراحل التعليمية في مصرنا الحبيبة.

موضحا أن ظروف الانفتاح بكل أنواعه، فرضت على الكثير من دول العالم تحديات كبيرة تحتاج إلى ضرورة إعادة النظر في أساليب وطرق تربية الأبناء وتوجيههم الوجهة الصحيحة حتى لا يقعوا فريسة سهلة للغير، وبالتالي تضعف وطنيتهم وتعمل على إلغاء هويتهم.

مضيفا أن مناقشة تعزيز روح الوطنية والانتماء للطلاب بجامعة دمنهور يكون لها مردود ملموس في تنمية حبهم إلى وطنهم، أرضاً وقيادة وشعباً ليكونوا لبنة صالحة من لبنات المجتمع، فالمواطنة حب المواطن لوطنه وانتمائه له، والشعور بمشكلاته والإسهام الإيجابي للتعاون والتفاني في خدمته، والالتزام بمبادئه وقيمه وقوانينه، والمشاركة الفعالة في الأنشطة والأعمال والبرامج التي تستهدف رقي الوطن والمحافظة على مكتسباته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق