الشرق الاوسط

” الأهلي المالية ” تسعي للمحافظة على تصنيف A3 من موديز

 

 

الرياض – زبيدة حمادنة

 

المملكة العربية السعودية : أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، عن تصنيف الأهلي المالية، ضمن تصنيفات المُصدر طويل الأجل في الفئة A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة و تصنيف CIS-2 المتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وقالت موديز في بيان لها، إن تصنيف المصدر طويل الأجل A3 يعكس التقييم المستقل لـ الأهلي المالية، مبينة أن الأهلي المالية تتمتع بأهمية استراتيجية بالنسبة للبنك الأهلي وتستفيد من الروابط المالية والتشغيلية القوية له بالإضافة إلى العلامة التجارية المشتركة وقاعدة العملاء المشتركة بشكل متزايد.

وأضافت أن منتجات الأهلي المالية تكمل عرض منتجات البنك الأهلي، مما يخلق فرصًا كبيرة للبيع المتبادل، كما تستفيد أيضًا من التسهيلات الائتمانية الحالية مع الشركة الأم.

وذكرت أن التقييم المستقل يعكس المكانة الرائدة التي تتمتع بها الشركة في السوق المحلي، وتنويع إيراداتها لا سيما عبر إدارة الأصول والأوراق المالية/الوساطة المالية، فضلاً عن هوامش ربحيتها القوية.

وأضافت أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس توقعات بأن تواصل الأهلي المالية توليد الإيرادات السليمة والحفاظ على هوامش ربحية قوية، متوقعة أن يحافظ المُصدر على مكانته الرائدة في السوق عبر قطاعات إدارة الأصول والوساطة المالية، مستفيدة من امتيازها القوي بالإضافة إلى فرص البيع المتبادل.

وأشارت الى أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس أيضًا توقعاتها بأن تقوم الأهلي المالية بتنمية أنشطتها في صناعة السوق مع التوقعات أن يكون توسع الميزانية العمومية تدريجيًا ويتم إدارتها بحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق