اخبار الرياضة

4 أسباب وراء تراجع الزمالك للخلف تحت قيادة ميتشو

كتبه: شادي محمد
تراجع كبير في المستوى الفني للزمالك بالمباريات الآخيرة محليا وأفريقيا تحت قيادة ميتشو، حيث لم يستغل المدرب الصربي فرصة توقف الدوري للبحث عن حلول فنية وعلاج الأخطاء، بدليل المستوى الفني الضعيف أمام إنبي بعد العودة وتلقى أول خسارة بالدوري.

نستعرض أهم الأمور التي تسبتت في عدم استقرار الزمالك بالمرحلة الماضية:

-لماذا فرط رئيس النادي في المدرب الصربي؟

كان جروس كلمة السر في انطلاقة الزمالك القوية بالدوري بالموسم المنقضي، كما ساهم ايضا بتتويج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخ النادي، وكان يؤدي الزمالك تحت قيادته بمستوى فني رائع بفضل ثبات التشكيل، أم الوضع مع ميتشو مختلف تماما، فالفريق لا يؤدي بالشكل المطلوب، وهناك تعديلات كثيرة في التشكيل بالتزامن مع غياب الانسجام بين جميع الخطوط في أرض الملعب.

2-عدم احتواء كهربا

لم يتمكن مرتضى منصور من احتواء غضب محمود كهربا الذي كان له دور كبير في حصول الزمالك على الكونفيدرالية، وحسم أكثر من مباراة هامة للفريق محليا وأفريقيا، ولكن الزمالك لم يتعامل معه بشكل جيد، وقرر التفريط في اللاعب، ولم يتمكن من التعاقد مع بديل على نفس قدراته الفنية من حيث السرعة والمهارة والإيجابية على المرمى.

3-الاعتماد على الكم في الصفقات

تعاقد نادي الزمالك بمعنى الكلمة مع أشباه نجوم، مثل محمد أوناجم الذي لا يصلح لارتداء قميص الزمالك، بالإضافة إلى إعادة عدد من اللاعبين الكبار مثل شيكابالا ومحمد عبد الشافي رغم تأثرهم بشكل كبير بسبب تقدمهم في السن.

4-المستحقات المتأخرة تشعل الفريق

لم يتمكن مجلس الزمالك، من السيطرة على الفتنة داخل الفريق، فاللاعب محمود علاء يرغب في الرحيل إلى أهلي جدة، وايضا تم افتعال أزمة مع طارق حامد بسبب عقده، كما هناك عناصر تتمسك بالحصول على مستحقاتها مثل فرجاني ساسي وحمدي النقاز ومحمود جنش، ليثبت ذلك فشل أمير مرتضى من الناحية الإدارية، وعدم توفيره للمناخ الإيجابي الذي يساعد الجهاز الفني في الوصول باللاعبين إلى أفضل فورمة بدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق