محافظات مصر

محافظ الغربية .. يعقد لقاء مفتوح مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للتأكيد على إنتظام العملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب

كتب عبدالواحد شكرى

عقد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة للتأكد على إنتظام العملية التعليمية بالمحافظة بجميع مراحلها وتنمية مواهب وقدرات الطلاب. جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والأستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية على أهمية إتباع الأساليب التربوية السليمة في توصيل المعلومات للطلاب للعمل على ترسيخ القيم والأصالة والوطنية مما يساعد في خلق أجيال قادرة على تحمل المسئولية ، مشيراً إلى العمل على تنمية قدرات المعلمين من خلال تنمية مهارات التواصل والتدريب على إدارة الوقت والأزمات وتقبل الرأي الأخر.

كما شدد محافظ الغربية على تفعيل الأنشطة الطلابية والرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية والمتاحف والمعامل بالجامعة والمناطق العسكرية لغرث قيم الولاء والإنتماء للوطن مع العمل على ترسيخ القيم الدينية السليمة.

كما أكد أيضاً على مراجعة كافة إجراءات السلامة والنظافة بجميع المدارس حفاظاً على حياة الطلاب وتوفير مناخ تعليمي متميز يساعد على التفوق ، مع قيام مديري الإدارات بوضع برنامج عام يستهدف تخريج طالب مصري معاصر يتميز بالقيم والسلوكيات الصحيحة. والعمل على إكتشاف الموهوبين وتنمية مهاراتهم بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وجامعة طنطا وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب ذوى القدرات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق