محافظات مصر

بالصور: تنفيذ تجربة إخلاء ميداني لمدرسة بالمنوفية

كتب / شيماء محمد
نظمت محافظة المنوفية اليوم تدريب ميداني لإخلاء إحدى المدارس من الطلاب نتيجة وجود جسم غريب ، تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ،بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام المساعد للمحافظة ووفد من مجلس الوزراء و مدير الحماية المدنية ومديري مديريات التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم وكافة الجهات التنفيذية بدائرة المحافظة والتي يقع علي عاتقها التعامل مع تجربة الإخلاء .
حيث تم تنفيذ تجربة الإخلاء بالمدرسة الرسمية المتميزة للغات بحي شرق مدينة شبين الكوم لما يقرب من 400 تلميذ والتي تهدف إلي نشر الوعي بين التلاميذ علي كيفية التعرف علي الأجسام الغريبة والمشتبه بها وإبلاغ المشرفين عن وجودها ، كما نفذت الجهات المختصه ( الإسعاف – المفرقعات – التضامن الإجتماعي – الكهرباء ) كل في اختصاصه كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والأزمات .
ومن جانبه أكد السكرتير العام المساعد علي أن نجاح التعامل مع الحالات الطارئة والكوارث والتخفيف من أثارها يعتمد علي سرعة إدارة الأزمة قبل وأثناء وبعد حدوثها وإتخاذ كافة الأجراءات الوقائية لإحتواء الضرر .
يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بأهمية التنسيق المباشر بين كافة الجهات المختصة بالتعامل مع الأزمات والكوارث ، مشيرا إلي أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة توفر كافة الأمكانيات والدعم اللازم لمجابهة أي كوارث أو أزمات محتملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق