فن

مسرح الهناجر وفعاليات ندوة القوي الناعمة ودورها المجتمعي.

كتبت / عايدة محمود

شهد مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية مساء يوم الإثنين الموافق ٢٠١٩/١٢/٣٠ فعاليات ندوة القوي الناعمة ودورها المجتمعي تحت رعاية وزارة الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافي كإحدى ندوات ملتقي الهناجر الثقافي.
وقد إستضافة الندوة عدد من الضيوف هم :
ا.د صلاح فضل _ أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس
ا.د مصطفي الفقي _ رئيس مكتبة الإسكندرية
ا.د زين نصار _ استاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون
أ. محمود مسلم _ رئيس تحرير جريدة الوطن
ا.د لوتس عبد الكريم _ الأديبة والروائية
اد أشرف عبد الرحمن _استاذ النقد بالمعهد العالي للنقد الفني
وأدارة الندوة الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقي.
وقد تخللت الندوة مجموعة من الأغاني قدمها المطرب مصطفي النجدي بمصاحبة فرقة أوتار الموسيقية.

وناقشت الندوة القوى الناعمة التي تتمتع بها الآداب والفنون بكافة أشكالها المرئية والمسموعة والمقروءة وقدرتها علي التأثير في المجتمع وفي تشكيل فكر الناس والرأي العام فلقد أصبحت القوي الناعمة اليوم أسلوبا مهما في التأثير علي المجتمع لذلك يجب أن تحمل تلك القوي رسائل من المعاني والأخلاق والقيم للمجتمع لكي تساهم في الإرتقاء بالفكر وكثيرا وعبر سنوات عكست وجسدت القوي الناعمة الواقع وعملت علي تغييره للأفضل.

فالمنتج الأدبي والفني يستطيع أن يؤثر في وجدان الناس وفكرهم بشكل عميق ومن هنا يجب علي كل مبدع أو رائد في أي مجال فني أو إبداعي أو أدبي ان ينتقي ويترتقي بمحتوى ما يقدمه فيجب أن يقدم للناس فن ومنتج أدبي يساهم في تهذيب عقولهم وسلوكياتهم وتعزيز القيم والمباديء داخل نفوسهم فنستطيع عن طريق القوي الناعمة ان نعرض نماذج حسنة أو ننقل للمجتمع رسائل سامية تحمل معاني السلام والتعاون والإنتماء للوطن وإحترام قيمة العمل وغيرها من قيم يحتاجها أي مجتمع في رحلته للنهوض والإرتقاء.

وقد حضر الندوة العديد من الشخصيات السياسية والعامة والصحافية والإعلامية وقد كان علي رأسهم معالي رئيس الوزراء الأسبق المهندس / عصام شرف
ومن بين السادة الحضور الشاعر الدكتور عصام خليفة والمستشار فوزي الفحام والقس بولا فؤاد والشيخ علي فريج رئيس ومؤسس الحزب العربي والمذيع التلفزيوني أحمد عبد العظيم والكاتب الصحفي أ.سامح كاظم رئيس مجلس إدارة جريدة الحقيقة اليوم والكاتبة والصحفية أ. عايدة محمود والعديد من الشخصيات المهتمة بمتابعة ملتقي الهناجر الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق