محافظات مصر

غلق قرية المعتمدية ووضعها تحت الحجر الصحي .

كتبت /ولاء ابو الريش .

اصطفت عشرات من عربات الشرطة في بداية قرية المعتمدية أمام أعين “بسام” أحد سكان القرية المغلقة، سمع الشاب العشريني صوت صافرات الشرطة وهي تدوى ونورها الأزرق يسطع بأركان القرية.
انتاب ” بسام” حالة من الخوف، بعد أن رأى أسطول من سيارة الشرطة في مشهد مهيب يشير لوقوع كارثة ما، وبالتقصي علم أن قريته البسيطة أصبحت تحت الحجر الصحي، بعد ظهور العديد من حالات إصابات و وفيات فيروس كورونا.
الساعة 5 عصرًا كان موعد عودة “بسام” من عمله بالعاشر من رمضان إلى قرية المعتمدية المتاخمة للكبري الدائري، وفي هذه الاثناء لم ير أي سيارة شرطة متواجدة أمام القرية ، وحين أشارت عقارب الساعة نحو الساعة 7 مساءً سماع الشاب العشريني صفارات الشرطة ليهرول إلى الشارع، ويرى عدد كبير من قوات الأمن تحاوط القرية القريبة من منطقة كرداسة وناهيا.
قبل فرض الحجر على قرية المعتمدية، استشعر “بسام” بأن قريته ستشهد تغيرًا كبيرًا بعد أن لاحظ انتشار إصابات فيروس كورونا بقريته الصغيرة التي يسكنها منذ طفولته،
يرى “بسام” أن زيادة الإصابات نتجت عن الإهمال الشديد من قبل أهالي القرية، بذهابهم إلى سوق المعتمدية الذي يعد أكبر الأسواق بالقرية، والذي شهد في الأيام الماضية كثافة هائلة من قبل أهالي القرية المغلقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق