تعليم وجامعة

مصر اول دولة فى العالم تجرى امتحانات للطلاب فى ظل أزمة فيروس كورونا

كتب نزية عتيق

صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بأن مصر تعتبر هي الدولة الوحيدة فى العالم ، التى يتم إجراء امتحانات فيها، فى ظل أزمة فيروس كورونا، قائلا: “دا مش كلامى دا كلام المؤسسات الدولية، مصر هي الدولة الوحيدة اللي عندها امتحانات فى اللحظة دى، وأمريكا وانجلترا عجزا عن إجراء الامتحانات”، لافتا إلى أن هناك نحو مليون و200 ألف طالب يؤدون الامتحانات من منازلهم ، من خلال التابلت والإنترنت.

وزير التعليم : لقد حجزنا ترتيبا ضمن الـ10 الأوائل فى التصنيف الدولى للتعليم

كما كشف الوزير، عن الإجراءات الاحترازية ، من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة الدولة لإجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة.

كما سيتم تعقيم اللجان والفصول ، وأوراق الامتحانات يوميا، وذلك قبل وبعد الامتحانات.
كما سيتم توزيع 25 مليون كمامة على كل المترددين على لجان الامتحانات، من الموظفين والطلاب و المشرفين، والعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، مع تجهيز غرف للعزل باللجان ، بالإضافة لسيارات إسعاف للتعامل مع أى حالات اشتباه.

جميع قوالب ابحاث الوزارة مفتوحة وقابلة للكتابة والتعديل

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي ، إلى أن تكلفة التعقيم والإجراءات الوقائية والاحترازية خلال تلك الفترة ستبلغ 950 مليون جنيها، لكل من امتحانات الثانوية العامة ، والدبلومات الفنية.

مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات ـ يبلغ مليون و أربعمائة ألف طالب (1400000)، يؤدون الامتحانات على مدار 20 يوما،

الثانوية العامة 2020 أقوي مراجعة نهائية كيمياء ثانوية عامة – الباب الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق