مصر

عاجل.. الهيئه العامه للارصاد الجوية المصريه عن درجات الحرارة علي أنحاء الجمهورية

كتب نزية عتيق

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة طويلة حيث بدأت الخميس الماضي، ومستمرة حتى الخميس المقبل.

وأشار “شاهين”، خلال اليوم الثلاثاء، إلى أن درجة الحرارة على شمال البلاد تصل إلى 42 درجة، بينما تسجل على جنوب البلاد 44 درجة، منوها بأنه اعتبار من يوم الجمعة سنشهد انخفاض في درجة الحرارة يصل إلى 7 درجات.

وأضاف مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن أغلب مدن ومحافظات البلاد تأثرت بالموجة الحارة، فضلا عن سقوط أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق، محذرا من التعرض للشمس بشكل مباشر خاصة أثناء الصيام.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2020، على مدن ومحافظات الجمهورية.

طقس الثلاثاء نهارًا

– طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة.

– طقس حار على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

– طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

طقس الثلاثاء ليلًا

– طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري.

– طقس لطيف على السواحل الشمالية.

– طقس معتدل على شمال الصعيد.

– طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

-أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50% تقريبًا)، على فترات متقطعة من اليوم.

الوصف الفني لخرائط الطقس

تتأثر السواحل الشمالية بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما تتأثر القاهرة وباقي الأنحاء بامتداد منخفض السودان.

وحذر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات سابقة، من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة مع ضرورة ارتداء غطاء واقي للرأس حال وجود ضرورة للنزول، وتجنب الوقوف بجانب أعمدة الإنارة في مناطق تساقط الأمطار الغزيرة، وتجنب ركن السيارات والتواجد أسفل لوحات الإعلانات والأشجار، مع تناول المياه والعصائر الطازجة خلال فترة الإفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق