فن

ضربت محمود ياسين بسبب مشهد ساخن وتزوجت 3 رجال.. حكايات لا تعرفها عن «ماما نجوى» 

كتب.. عاطف انيس

عُرفت الفنانة الجميلة «نجوى إبراهيم» كونها واحدة من أكثر النجمات شهرة في السينما المصرية، حيث اشتهرت بمجال وبراءة ملامحها، وقدرتها على التمثيل بالإضافة إلى العديد من الحكايات والمواقف الخاصة بها داخل مجال الفن.
وقدمت نجوى إبراهيم للسينما والتلفزيون عدد كبير من الأفلام السينمائية والبرنامج الناجحة، وعلى إثر ذلك حصلت على اهتمام وحب الكثير من المشاهدين، وكانت متعددة المواهب حيث جمعت بين موهبة التمثيل وموهبة تقديم البرامج التلفزيونية، فتمكنت من الدخول إلي قلوب الجماهير بسرعة البرق في سبعينات وتمانينات القرن الماضي.
وبدأ ظهورالفنانة الكبيرة «نجوى إبراهيم» على الشاشة الصغيرة من خلال برنامج «عصافير الجنة» وكانت في وقتها طالبة في الثانوية العامة، لكنها اقتحمت مجال التلفزيون واستطاعت التوفيق بين عملها ودراستها، فالتحقت بكلية الآداب قسم الاجتماع وتخرجت منه.
قدمت الفنانة نجوي إبراهيم العديد من البرامج التي أدهشت المشاهدين من مختلف الفئات، حيث قدمت برنامجها الشهير «صباح الخير ومساء الخير» بالتعاون مع الدمية «بقلظ»، والذي كان يؤدي صوتها الفنان الراحل سيد عزمي، حيث استمر عرض هذا البرنامج لمدة 25عاما علي شاشات التليفزيون.
وأخذت الفنانة الكبيرة فرصتها الحقيقية في التمثيل عندما أعجب المخرج يوسف شاهين بموهبتها الكبيرة فطلب منها التعاون معه في فيلم «الأرض»، وبسبب جمالها الهاديء ووجهها ذو الملامح الجميلة، لقبها أهل القرية الذي كان يقام فيها التصوير بـ«العروسة».

لكن كان هناك أحد أخر له رأي خاص به في اللقب الذ يجب أن يمنح لها، حيث كانت الفنانة نجوي إبراهيم متحفظة بشكل كبير تجاه المشاهد الساخنة والجريئة بكل أنواعها، وهذا الأمر دفع المخرج الراحل حسن الإمام إلي تسميتها بـ«بوليس الآداب».

حيث روت نجوي إبراهيم أنه في ذات مرة طلب من الفنان محمود ياسين أن يقترب منها في مشهد ما، لكنها ضربته بمرفقها في بطنه، وذلك أثناء تصوير فيلم «العذاب فوق شفاه تبتسم»، حيث قررت نجوي أن تتبتعد عن نوعية الأفلام التي تتطلب مشاهد ساخنة، فقدمت عدد من الأعمال الفنية الجيدة والتي كان من بينها، «المدمن»و«الرصاصة لا تزال في جيبي»و«كرامتي».
لم تكن الفنانة نجوى إبراهيم محظوظة في حياتها الخاصة، حيث تزوجت 3 مرات، حيث كانت الزيجة الأولى لها من حارس مرمى النادي الأهلي الفلسطيني مروان كنفاني، حيث أنجبت منه ابنيها «ناصر» و«حكم»، ألا أنهما انفصلا بعد أعوام، وذلك نتيجة لعمله مستشارًا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
أما آخر زيجتين لها فكانتا من أحمد فوزي مسؤول برئاسة الجمهورية وقتها ووقع الطلاق، ثم من رجل الأعمال السعودي عاصم قزاز، حيث انفصلا بعد عام واحد فقط من الزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق