اخبار الرياضة

كيف أخطأ مرتضى منصور في حساب تفوق الزمالك على الأهلي قبل القمة؟

تنتظر جماهير الكرة المصرية لقاء الأهلي والزمالك الذي سيجمع بينهما في قمة الدوري المصري، مساء اليوم السبت.

كتب.. عاطف انيس

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قام بتحفيز لاعبيه خلال اللقاء الذي جمعه بهم قبل مواجهة الأهلي في القمة ومن ضمن حديثه مع اللاعبين كان تأكيده له أن الأبيض كان متفوقًا على الأهلي في مباريات القمة الأخيرة، قائلاً: “في السنوات الأخيرة التفوق كان للزمالك في مباريات القمة والمرة الوحيدة التي خسرنا كانت عندما جلس أحمد الشناوي مع محمود الخطيب قبل المباراة”.
اقرأ ايضًا.. بعد تحذير مرتضى منصور من خاتم وليد سليمان.. كيف استخدم الحاوي السحر في مباريات القمة؟

إلا أن ادعاء مرتضى منصور بتفوق الزمالك على الأهلي في السنوات الأخيرة قد يكون غير صحيح بالأرقام، من خلال تاريخ مواجهات القطبين في آخر 10 مباريات جمعت بينهما في جميع البطولات.

– الأهلي والزمالك في الدوري المصري
فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري موسم 2016 – 2017، والتي أقيمت يوم 29 – 12 – 2016.

– الأهلي والزمالك السوبر المصري
فاز الزمالك على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 3 / 1، في السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات عام 2017، وبالتحديد يوم 10 فبراير 2017.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2016 – 2017، والتي أقيمت يوم 17 – 7 – 2017.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
فاز الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018، والتي أقيمت يوم 8 – 1 – 2018.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
فاز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت بينهما يوم 26 – 4 – 2018.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
تعادل الأهلي والزمالك سلبيا، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت بينهما يوم 30 – 3 – 2018.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الـ 34 من منافسات مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت بينهما يوم 28 – 7 – 2019.

– الأهلي والزمالك السوبر المصري
فاز الأهلي على الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما في السوبر المصري عام 2019، والتي أقيمت يوم 20 – 9 – 2019.

– الأهلي والزمالك السوبر المصري
فاز الزمالك على الأهلي، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، في المباراة التي جمعت بينهما في الإماراتي في السوبر المصري، والتي أقيمت يوم 20 – 2 – 2020.

– الأهلي والزمالك الدوري المصري
فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد، اعتباريا، بعد انسحاب الزمالك من المباراة التي كانت من المقرر أن تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري وعدم حضوره للمباراة.

وإجمالا، حقق الأهلي الفوز على الزمالك في 6 مباريات، من بينهم 5 مباريات في الدوري المصري ومباراة في السوبر المصري، فيما فاز الأبيض بثلاث مواجهات من بينهم مباراة واحدة في الدوري المصري ومباراتين في السوبر المصري، وتعادل الفريقين مرة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق