الرئيسة

اليوم الدولي لتضامن مع شعب فلسطين

كتب / السيد الأعرج
يأتي هذا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مجدداً آماله بإقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة، وفي الحقيقة يأتي ذلك اليوم مع غياب السلام في الأراضي الفلسطينية، وذلك من تصعيد الجانب الإسرائيلي في مشاريع الإستيطان، وتهويد القدس ومحيطها، ومسح رموز الدولة العربية.
حيث تحتفل الجمعية العامة للأمم المتحدة بيوم ٢٩ نوفمبر من كل عام، حيث أقرت ذلك في عام ١٩٧٧،يأتي ذلك في نفسم اليوم التي أصدرت الأمم المتحدة قرراها ١٨١، الذي أقر بتقسيم فلسطين بين اليهود والعرب، وإنهاء الإنتداب البريطاني على فلسطين، وجعل منطقة القدس تحت القيادة الدولية.
وفي صباح اليوم أحيت الجامعة العربية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث صرح الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين، والأراضي العربية المحتلة، بأن هذا اليوم يأتي للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في تقرير المصير وإنشاء دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية الواقعة على خطوط سنة ١٩٦٧،وأكدت الأمانة العامة على إستمرارية إحياء هذه المناسبة لتذكير العالم بالقضية الفلسطينية بشتى الطرق، والتنديد بالإحتلال الإسرائيلي.
ومنذ تلك اللحظة أقيمت دولة إسرائيل، بينما لايزال الفلسطينيون يهتفون بحقوقهم الضائعة حتى تلك اللحظة مع غياب التحرك الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق