محافظات مصر

متحف اثار بنى سويف :: يحتفل ب اليوم العالمي للمعاقيين ببنى سويفبحضور معالى محافظ بنى سويف

كتب : عماد الدرمللى
نظم متحف آثار بنى سويف القومي المتمثل في قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمتحف، وبالتعاون مع ديوان عام محافظة بنى سويف من خلال “الهيئة العامة لتنشيط السياحة”، احتفالية على هامش الإحتفال اليوم العالمي، وذلك اليوم الخميس الموافق 2020/12/3م، بمنطقة ميدوم الآثرية.
بدأ الحفل اليوم بإستقبال السيد المحافظ، والسادة الضيوف لتفقد معرض المستنسخات الآثرية الذى أعده قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمتحف مع قسم الهدايا، ودار أغصان الزيتون لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، ثم تم الترحيب بالسادة الضيوف وبعزف السلام الجمهورى الذي ترجم بلغة الإشارة، من خلال عرض فني لمدرسة الأمل عطف افوة مركز الواسطى التربية الخاصة، تلى ذلك تلاوة من آيات القرآن الكريم.
قدم فريق دار أغصان الزيتون لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة عرض غنائي متميز، كما قدم مجموعة من الأغاني الوطنية المترجمة بلغة الإشارة لمدرسة الأمل بنى سويف “صم وضعاف سمع”، تلى ذلك عرض السمسمية لفرقة الفنون الشعبية التابعة لإدارة التمكين الثقافى “إعاقة ذهنية وصم”، وأعقب ذلك فقرة غنائية للطالب محمد عبد السميع “إعاقة بصرية”، ثم عرض غنائى لفرق دار أغصان الزيتون “إعاقة ذهنية وحركية”، وبعدها تم تقديم فقرة عزف موسيقى للمترجمة والعازفة المتميزة/ إيفت منير على آلتى الناي والهارمونيكا “إعاقة بصرية”.
وبعد انتهاء الفقرات الفنية، تم تقديم محاضرة بعنوان “تاريخ دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بمصر القديمة”، حاضر بها الدكتورة/ ماريا لوندي رئيس قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمتحف، ومدير الصفحة الرسمية للمتحف على مواقع السوشيال ميديا.
ثم مثل قطاع المتاحف السيد أ./ أحمد ناجى “مدير الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى الآثار بوزارة السياحة والآثار” من خلال كلمة ألقاها، كما تم عرض فيلم متميز عن السيرة الذاتية الخاصة به تحت عنوان “صدق حلمك”
واختتم الحفل بكلمة السيد المحافظ الدكتور/محمد هانى غنيم، كما تم تكريم 24 شخصية من الأبطال الرياضيين والموهبين فنياً وعلمياً من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم تكريم أ. أحمد ناجي لشخصة المتميز ولمجهوداته المبذولة في دعم وتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع من خلال ارتياد المتاحف، ونيابةً عن فريق عمل الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف خاصة في تنفيذ خطة الإدارة الخاصة برفع كفاءة وتأهيل المتاحف المصرية التابعة لقطاع المتاحف خلال الفترة الماضية.📷📷
قام على الإعداد والتجهيز: د/ ماريا لوندى رئيس القسم، أ./رحاب ماهر مسئول القسم، أ. / أحلام حسين مسئول بيت الهدايا، أ./ نسرين ماهر مسئول خدمة مواطنين، وبإشراف عام من السيدة أ./ سعاد فايز مدير عام المتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق