محافظات مصر

قوات الحماية المدنية بشبرا الخيمة تتمكن من السيطرة على حريق اندلع في مصنع أقطان بحي غرب شبرا الخيمة

القليوبية احمد ابراهيم

تمكنت قوات الحماية المدنية بشبرا الخيمة من السيطرة على حريق اندلع في مصنع أقطان، بحي غرب شبرا الخيمة، حيث التهمت النيران محتويات المصنع، دون إصابات أو خسائر بشرية، وتمكنت القوات من إخماد الحريق قبل امتداده للمباني المجاورة.

تحضر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بندب المعمل الجنائي لكشف غموض الحريق، فيما رجحت المعاينة أن يكون الحريق بسبب ماس كهربائي، وقد تم تشكيل لجنة لمعاينة المصنع وتراخيصه مع طلب تحريات المباحث.

تلقى اللواء فخرالدين عربي مساعد وزير الداخلية و مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء حاتم حداد مدير اداره البحث الجنائي بالقليوبية
بنشوب حريق داخل مصنع تصنيع أقطان بحارة ناصر زكي بشرق السكة الحديد بميدان المؤسسة التابع لحي غرب شبرا الخيمة،

وانتقلت على الفور العميد عمر حرب و قوات الحماية المدنية بعد الدفع بـ8 سيارات إطفاء و3 سيارات إسعاف للسيطرة على الحريق وإخماد النيران؛ لمنع وصول النيران إلى المنازل والمناطق المجاورة حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم الخاصة.

وبالفحص تبين أن المصنع ملك شخص يدعى “محمد . إ . أ” ومكون من طابقين أرضي وأول علوي وأنه نتج عن الحريق التهام محتويات المصنع دون حدوث إصابات أو أضرار بشرية وتقدر الخسائر بنحو مليون جنيه، والتهمت النيران محتويات المصنع، دون إصابات أو خسائر بشرية، وحالت سرعة ومهارة رجال الإطفاء في التعامل مع الحريق، دون مساس النيران بالمناطق المتاخمة للمصنع، خصوصًا الشقق السكنية في المنطقة.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن أسباب الحريق. تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق