فن

تيتو مختار يطلق ألبوم جديد بعنوان “على الطريق” لمواجهة العنف والتطرف

كتبت هدي العيسوي

أطلق المطرب المصرى محمد مختار فتحي الشهير بتيتو مختار، ألبومه الغنائى الجديد “على الطريق”، وذلك أثناء تواجده بفرنسا، حيث يتضمن الألبوم مجموعة من الأغانى المرتبطة بفن الهيب هوب، ويعالج الألبوم العديد من القضايا المجتمعية أهمها قضية العنف والتفكك الأسرى والتشرد، ويتضمن الألبوم العديد من النصائح المبلورة فى صورة فن الهيب هوب الغنائى.

وقال محمد مختار فتحى أن غناء الهيب هوب يهدف فى الأساس لنبذ العنف والتطرف والعنصرية ، وإنتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم خارج أميركا الشمالية منذ التسعينيات، وإنتشر فى أرجاء الوطن العربى منذ 2005 وحتى الآن وهو فن يطور من نفسه بشكل تلقائى كل فترة زمنية قريبة ليتجاوب مع معتقدات وأحداث المجتمع العربى.

وأضاف الفنان محمد مختار فتحى أن موسيقى وغناء الهيب هوب ‏ هى أحد أنواع الموسيقى والثقافة في الولايات المتحدة الأمريكية و هي موسيقى شعبية طوّرها الامركيون الأفارقة والأمريكيون اللاتينيون، كرد فعل لما تعرضوا له من عنصرية وكنوع من التعبير عن النفس ضد المشاكل المجتمعية وإنتشر هذا الفن الآن فى كل أرجاء الوطن العربى.

وأكد المغنى محمد مختار فتحى الشهير بتيتو مختار أن الكثير يتهم فن الهيب هوب بكونه يقتل الفن الأصيل، بينما يراه الشباب ملجأ ووسيلة للتعبير عن حياتهم، فالهيب هوب ليس مجرد موسيقى أو ملابس مميزة ، بل يمثل فلسفة وأسلوب حياة.

وأشار تيتو مختار أن كثير من الشباب الذين نتمون لفن الراب أو الهيب هوب يسعون الى التعبير عن أرائهم وأفكارهم بشكل يحاوطه السلام الإجتماعى من كل جانب ويسعون إلى التعبير عن سعيهم للسلام عبر هذا الفن المتمرد الذي أقامه الشباب لمقاومة العنف عن طريق الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق