مقالات

7 طرق لتعلم أن تحب نفسك دون قيد

كتبت إنتصار شاهين

الخطوة 1: الاتصال مع الذات الداخلية الخاصة بك

وهذا يعني إعطاء المزيد من الاهتمام للرعاية الذاتية. من خلال التأمل، والتأمل الذاتي ،وتجربة هادئة على الأقل بضع دقائق كل يوم، وجعل لك اتصال مع العالم الداخلي الخاص فيك والاستمتاع بها.

الخطوة 2: مواجهة العقبات الداخلية والمقاومة

معظم الناس لا يحبون مواجهة نقاط الضعف والعيوب لأنهم يحكمون ضدهم. ستجد أن إحساسك بعدم الأمان والقلق يمثل مشاعر الماضي التي يمكن أن تلتئم.
الخطوة الأولى في الشفاء هو أن ننظر في دواخلنا والسماح لعملية التحرر من المشاعر السلبية .

الخطوة 3: التعامل مع الجروح القديمة

يتم تحرير البقايا القديمة من المشاعر السلبية، تجد أنها عالقة مع الاستياء والحزن ، مثل هذه الجروح يشعر الفرد منا انها جديدة جدا ، فإنه يأخذ مساعدة من شخص آخر يفهم الوضع يمكن أن يكون صديقا مقربا، معلم المقرب، اوالمعالج. لا أحد يستطيع أن يفعل هذا العمل وحده، يمكن أن يتم العمل بأمان، دون قلق، وبمجرد أن تبدأ، هناك شعور هائل من البهجة، مجرد العثور على شخص تثق فيه ويتعاطف معك تماما.

الخطوة 4: غفران ماضيك

يجب أن لا تقفز بسرعة كبيرة في الغفران. من السهل جدا أن تتظاهر لنفسك بأنك تغفر الألم القديم والمعاملة المسيئة، مطلوب القبول الذاتي أولا، وإدراك أن كنت قد تبذل قصارى جهدك للقبول والرضا والتسامح .

الخطوة 5: قبول أين أنت الآن

هو مرحلة يجب أن لا تقفز بسرعة كبيرة جدا. إن اللحظة الراهنة ليست خالية من أعباء الماضي وذكرياته وجروحه. التنفس بسهولة و أحب لحظة كنت في الوقت الحالي. بداية جيدة هي أن تلتقط نفسك عندما يكون لديك ذاكرة سيئة وتقول : “أنا لست هذا الشخص بعد الآن.” للحقيقة هي أنك لست كذلك.

الخطوة 6: تشكيل العلاقات حيث كنت تشعر بالحب والتقدير

الطريق إلى الحب غير المشروط لا يعني أن يكون وحيدا. يجب أن تمشي مع الناس الذين يعكسون الحب الذي تراه في نفسك. كنت من المحتمل أن ننظر حولنا في مرحلة ما و ندرك أن ليس كل من بين عائلتك وأصدقائك هو في تزامن مع تطلعاتك. دون رفضهم، لديك الحق في العثور على الناس الذين يفهمون الطريق الذي تمشي عليه والتعاطف معها.

الخطوة 7: ممارسة نوع من الحب الذي تطمح إلى الحصول عليها

منذ زمن بعيد، واجهت الكثير من الناس، ومعظمهم من النساء، الذين كانوا ينتظرون باستمرار “شخص واحد ” لإظهار حبهم وتعلقهم به ،ولكن الطريقة الوحيدة للعثور على الحب هو أن تكون مع نفسك. ( حب ذاتك )هنا سوف تجذب حب الآخرين لك والمزيد من الضوء الذي يشع منك سوف يوجه ضوء آخر لك. وهذه النقطة الوحيدة ساعدت معظم الناس في العثور على حبهم.

لقد ولدت لتكون محبوبا تماما وكنت محبوب تماما. فقدان هذا الوضع هو غير طبيعي، وتريد أن تعود إليه، والعودة يعني إعادة الاتصال مع نفسك الحقيقيه قرر السير على الطريق بنجاح ، ليس هناك وقت أفضل للبدء من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق