صحه وجمال

فوائد تناول ماء الكركم في الصباح علي معدة فارغ

 

كتبت /هاجرعصام
الكركم من التوابل الهندية المعروفة بأنه يتم إستخدامها في الأطعمة للحصول علي نكهة لذيذة وبالإضافة إلي إستخدامه في الوصفات يمكنك تناول ماء الكركم الدافئ في الصباح علي معدة فارغة للإستخدامه من فوائده الطبية لأن له العديد من الخصائص الطبية التي تعزز من الشفاء . عندما تبدأ يومك بكوب من ماء الكركم الدافئ فأنت تحدد مسار يومك ويجب أن تدرجه في روتينك الصباحي من خلال عمل زجاجة من ماء الكركم الملون فأنت تحتاجها لكي تبدأ يومك .
فوائد تناول ماء الكركم
وجدت الأبحاث أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تساعد مد الجسم بالفوائد الصحية فهي من المواد المضادة للأكسدة التي تحسن الهضم وتحمي من زيادة نسبة الكوليسترول الضار، الحماية من السرطان، وإليك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تدرج ماء الكركم الدافئ في الصباح .
وصفة ماء الكركم الدافئ :
8أوقية ماء 1/2 .معلقة صغيرة مسحوق كركم1_ . معلقة صغيرة عسل ( إختياري )_تسخين الماء حتي يصل إلي درجة الغليان ثم رفعه من علي درجة الحرارة وبعد ذلك وضع الكركم في الماء حتي يتم نقعه والتقليب ببطء في الماء الدافئ حتي يتم مزج المكونات معاً وبعد ذلك يمكنك إضافة العسل إذا رغبت .هذه الوصفة لمياه الكركم وسيلة رائعة لكي تبدأ يومك بدفعة صحية . يمكنك أيضاً إضافة الكركم إلي الروتين الخاص بك في طهي الطعام أو حتي خلط الكركم مع الحليب للحصول علي قناع للوجه بغض النظر عن طريقة إستخدام الكركم فهو عنصر مفيد خصوصاً عند الحصول علي ماء الكركم الدافئ وذلك لتقليل خطر الإصابة بأي مشكلة صحية ويضمن لك ان تبقي بصحة جيدة وأكثر نشاطاً علي مدار اليوم .كما أن عمل ماء الكركم الدافئ في الصباح في علاج فقر الدم بسبب أن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من المواد المؤكسدة في فقر الدم . بالإضافة إلي ذلك، فإن الكركمين له تأثير وقائي علي خلايا الدم الحمراء . ومن المتوقع أن نقص الحديد ينتج عنه فقر الدم لكن الكركم مصدر غني بالحديد . إليك قائمة بفوائد ماء الكركم الدافئ في الصباح :
1.مضاد للإلتهابات_مسكن طبيعي _يحمي العظام _يساعد في الشفاء من كسور العظام _علاج إضطرابات العضلات _ تخفيف الإكتئاب _تعزيز الذاكرة _مضاد للأكسدة _يحمي الحمض النووي من التلف _. التخلص من السموم في الجسم _علاج فقر الدم _علاج السعال والبرد _.فقدان الوزن _ تقليل مستويات الكوليسترول الضار _ تقليل ضغط الدم _ يزيد من سرعة التعافي بعد العمليات _يحسن الهضم ومشاكل المعدة _.علاج حموضة المعدة _ تقليل أعراض القولون العصبي _علاج الغدة الدرقية _ يقلل من حدوث النوبات القلبية _يقلل من أعراض الدورة الشهرية _منع تقدم أعراض سن اليأس _علاج بطانة الرحم _علاج الاورام الليفية الرحمية _علاج الإلتهابات البولية _يحمي الكلي من الإضطرابات _الحد من شيخوخة الجلد _علاج الإكزيما _مضاد للميكروبات _قتل الخلايا السرطانية . يعمل ماء الكركم الدافئ في الصباح في علاج فقر الدم بسبب أن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من المواد المؤكسدة في فقر الدم . بالإضافة إلي ذلك، فإن الكركمين له تأثير وقائي علي خلايا الدم الحمراء . ومن المتوقع أن نقص الحديد ينتج عنه فقر الدم لكن الكركم مصدر غني بالحديد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق