مصر

حزب المؤتمر يهنئ غادة والى بمنصبها الاممى ..ويؤكد : خير سفير للمرأة المصرية فى المحافل الدولية

كتب – محمود بارومه 

تقدم حزب المؤتمر بالتهنئة القلبية للدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على المنصب الأممى الجديد وكيل سكرتير الامم المتحدة المدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة المعنية بالمخدرات، والجريمةUNODC، والمدير العام  لمنظمة الامم المتحدة في فيينا UNOV.

وقال الحزب فى بيان له اصدره اليوم برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب إن هذا الاختيار شرف لمصر والمرأة المصرية معتبرا ذلك بمثابة تقدير دولي مستحق لمواقف مصر الدولية الرائدة والتاريخية والمحورية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الدولية والاقليمية بصفة عامة ودورها في ملفات محاربة الارهاب والجريمة المنظمة والمخدرات.  بصفة خاصة كما يعد تقديرا لجدارة وزيرة مصرية، عملت لستة أعوام بكفاءة مشهود بها، علي تطوير ملفات الرعاية والحماية الاجتماعية والتنمية، وأهلتها خبرتها لهذا المنصب الرفيع، كوكيل السكرتير العام للامم المتحدة.
وأعرب حزب المؤتمر عن ثقته الكاملة فى قدرة الدكتور غادة والى على تحقيق النجاح فى منصبها الاممى الجديد مؤكدا أنها ستكون خير سفير للمرأة المصرية فى المحافل الدولية والاقليمية
وكانت وزارة الخارجية رحبت بما أعلنته الأمم المتحدة اليوم بشأن قرار السكرتير العام “أنطونيو جوتيريش” باختيار غادة والي، لتولي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة .
وأكدت الوزارة، فى بيان صحفى على ما تتمتع به وزيرة التضامن من خبرة وكفاءة ممتدة تؤهلها لتولي هذا المنصب المهم، وبما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويحقق أهداف المكتب إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان .
وأشارت وزارة الخارجية إلى حرص مصر، سواء من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة، على الإسهام في دعم منظومة الأمم المتحدة والعمل على تعزيز التعاون متعدد الأطراف، بما يُعزز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق