اخبارالرئيسةتوك شو

نقيب الصحفين يرد على اعتصام الصحفين

كتب /اشرف العمده
الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، تعليقًا على اعتصام 155 صحفيًا بنقابة الصحفيين من الصحف الحزبية التى توقفت، إن الرسالة التي خرج بها اجتماع مجلس نقابة الصحفيين اليوم، أن المجلس ضد فكرة الاعتصام والتطاول على النقيب وأعضاء المجلس، مؤكدًا أن فكرة “لي الدراع” مرفوضة تمامًا، مناشدًا الزملاء رؤساء التحرير بجميع الصحف المصرية للمساهمة فى حل الأزمة.

وأضاف نقيب الصحفيين خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، أن المجلس ونقيب الصحفيين يعملان بجد على حل الأزمة ولن نتخلى عن أى زميل صحفي لدية مشكلة ولكن فكرة لي الذراع غير مقبول لأنها تشوة صورة الصحفيين أمام المجتمع المصري.

وأوضح أن الصحفيين، جزء من المجتمع المصري الذي يساهم فى الحفاظ على الهوية المصريسة ويجب العمل على الحفاظ على صورتهم أمام المجتمع.

وأكد نقيب الصحفيين، أنه غير راضٍ عن حال الصحفيين فى مصر حاليًا بسبب جزئين الجزء الأول وهو يعتمد على الصحفي من حيث التدريب والدقة فى نقل المعلومة لدي القارئ ، والجزء الثانى هو الظروف الاقتصادية التى يعانى منها المجتمع الصحفي، ويجب على الدولة أن تراعي هذا.

وأضاف، أن هناك معهدًا يقام للتدريب الآن على أعلى مستوي فى الشرق الأوسط سوف يضم تانى متحف للصحافة فى العالم، مشيرًا أن هذا المعهد سوف يساهم فى رفع كفاءة الصحفيين المهنية ومواكبة التطور التكنولجي فى عالم الصحافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق