اخبار البرلمان

جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!

جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!

كتب..عاطف انيس

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني النواصرة، بشأن “شقق إسكان مبارك للشباب” بمدينة كفر الشيخ.

وقال النائب هاني النواصرة: “يتضرر المستفيدون من إسكان مبارك للشباب التابعة لوزارة الأوقاف المصرية من المغالاة في القيمة الإيجارية المقررة عليهم، وكذلك من نظام التمليك الذي تم تحديد السعر بشكل مبالغ فيه عند قياسه مع سعر المثل بالمنطقة، حيث إنها منطقة شعبية، ولا يتناسب مع الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمستفيدين، حيث أنهم من معدومي ومحدودي الدخل والحالات الأولى بالرعاية.

وعقب ممثل هيئة الأوقاف: “مجاليش أي شكوى من كفر الشيخ، الايجار بـ 160 و180، وهناك قرار من وزير الأوقاف بألا نؤجر أكثر من 3 سنوات بعد الخمس سنوات، وطالما ملتزم معانا في سداد الأجرة نجدد معه تلقائي”.

وقال شعبان عطا الله، ممثل الأوقاف: “عقود إسكان الشباب محددة بخمس سنوات، في العقد تزداد 5% سنويا خلال الخمس سنوات الأولى، وبعد هذه المدة تزداد 10% سنويا، وبالنسبة للتمليك من يريد التمليك نرحب به، ولو لم يلتزم بالشروط يتم استلام الشقة”.

وفى النهاية طلبت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، من الهيئة دراسة طلبات الإحاطة في هذا الصدد والرد عليها كتابة، وأكد رئيس اللجنة، أن هذه المشاكل سيتم حلها بالتوازن دون أن يتم ضياع حق الوقف ودون الإضرار بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق