الرئيسةمحافظات مصر

محافظ الدقهلية يتفقد عددا من المدارس بمدينة المنصورة لمتابعة سير العملية التعليمية

كتب…عاطف أنيس

قام الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، بجولة ميدانية تفقد فيها عدداً من المدارس بمدينة المنصورة، لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من انتظامها في أول أيام العام الدراسي الجديد، رافقه خلالها على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم.
واستهل المحافظ، جولته بزيارة مدرسة الشهيد مقدم احمد حسن رشاد غنيم ” الثانوية الجديدة سابقاً “، كما شملت الجولة زيارة مدرسه الفردوس للتعليم الأساسي بالمنصورة، شملت تفقد الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل بالمدارس المشار اليها.
واطمأن محافظ الدقهلية، على سير العملية التعليمية في اول يوم دراسي، مؤكداً على اهميه الالتزام بعمليات النظافة أول بأول داخل وحول المدارس وكذا وجود دورات المياه في كل دور به الفصول الدراسية تخفيفاً على الطلاب.
وأشار شاروبيم، الى اهميه المتابعة المستمرة من قبل القائمين على العملية التعليمية لضمانا لاستمرار نجاح العملية التعليمية بأنحاء المحافظة، قائلاً ان المحافظة بها عدد من المدارس اليابانية، مشيراً الى ضرورة التأكيد على نقل التعليم الياباني بكل مشتملاته واهمها الأنشطة المدرسية وتنميه مهارات الطلاب في كافه المناحي.
وأكد المحافظ، على أهميه بذل المعلمين المزيد من الجهود للاهتمام بالطلاب والتلاميذ، مؤكداً على تعاون اولياء الامور مع المدرسة من اجل نجاح العملية التعليمية واحداث تغير محمود في السلوك من جانب التلاميذ والطلاب تجاه الاهتمام بالمدرسة والاقبال على تحصيل العلم والمعرفة بكل جد واجتهاد.
وشدد محافظ الدقهلية، خلال جولته على ضرورة الاهتمام بالطلاب وتوعيتهم بقيمة النظافة والحفاظ على المدرسة، موجهاً بتفعيل دور الانشطة المدرسية لأهميتها الكبيرة في استغلال طاقات الطلاب وزيادة قدرتهم الاستيعابية.
وفى ذات السياق وعقب انتهاء جولته التفقدية بالمدارس استقبل شاروبيم، وفداً من الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة يضم عقيد أ.ح إيهاب الألفي، الشرطة العسكرية بالجيش الثاني الميداني، رائد أحمد ابراهيم، قائد الشرطة العسكرية بالدقهلية، القائمين على تنفيذ برنامج تكريم ابناء الشهداء من التلاميذ والطلاب بالمدارس بأنحاء المحافظة، تقديرا لدور آبائهم وما قدموه من غال ونفيس في حمايه تراب الوطن.
وثمن المحافظ، هذه اللمسة الإنسانية من رجال القوات المسلحة تجاه ابناء الشهداء من التلاميذ والطلاب بمدارس الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق