الرئيسةحوادث

تفاصيل حريق الوادي الجديد

كتبت / رحاب العزب

وقع حريق هائل في قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد تحديدًا في الأراضي الزراعية ( زراعات النخيل) بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة، وامتد الحريق لخمسة أفدنة بسبب سرعة الرياح.
وذهبت قوات الدفاع المدني بالودي الجديد إلى موقع الحادث، ونجحت في إنشاء حزام يعزل الحريق عن المناطق السكنية في قرية الراشدة، حيث انتقلت عشر سيارات إطفاء لمكان الحادث، وتم إنشاء الحزام، ولم يسفر الحريق عن إصابات أو أي وفيات حتى الآن، ومازالت المطافي تعمل من أجل السيطرة على الحريق الهائل.
من جهته يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهود مكافحة حريق الوادي الجديد، ويجري مجموعة من الاتصالات بالوزراء المعنيين بهذا المكان من أجل متابعة الاجراءات التي تتم على الأرض من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره والاطمئنان على سلامة المواطنين في المناطق السكانية المتاخمة بالحريق.
وأصدر رئيس الوزراء أوامره بأن تتحرك طائرات إطفاء، وعربات اسعاف من المحافظات القريبة من مكان الحريق من أجل السيطرة عليه، وإخماده.
ويتواصل رئيس مجلس الوزراء مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي جهود الإنقاذ والذي بدوره هو الآخر اصدر أوامره بإرسال مجموعة من الطائرات المتخصصة في الإطفاء والتابعة للجيش المصري من أجل مساندة الجهود المدنية للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره لمناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق