اخبارالرئيسة

“البرهان ” يؤكد التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان لماذاا ؟؟-

 

“البرهان ” يؤكد التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان لماذاا ؟؟-

كتبت / هند رجب

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت بإستقبال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الإنتقالي السعودي وتم هذا الإستقبال بقصر الإتحادية وتم بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة تلتها جلسة مباحثات موسعة .

وأشار الرئيس بسام راضي المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالفريق أول عبد الفتاح البرهان بالقاهرة بالقاهرة في أول زيارة خارجية له .

وأكد بسام راضي بأن ذلك يعكس الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل والترابط التاريخي بين مصر والسودان ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

بالإضافة إلي أن “البرهان” أكد التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان مشيدآ بالجهود القائمة للإرتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين ومثمنا الدعم المصري غير المحدود لصالح الشعب السوداني وخيارتة وللحفاظ علي سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به.

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتأكيد علي حرص مصر علي مواصلة التعاون مع السودان في كافة الملفات محل الإهتمام المتبادل والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة كخط السكك الحديدية والرباط الكهربائي وينعكس ذلك علي شعبي البلدين بالرخاء والتقدم.

وقد تم التوافق بين الجانبين بشأن استمرار التشاور المكثف بهدف المساهمة في تحقيق استقرار السودان وتفعيل الإراده الحره للشعب السوداني الشقيق والإنحياز لخياراتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق