اخبار البرلمان

محمود يحيى _نائب بنى مزار : قرار الحكومة السودانية بفرض تأشيرة على المصريين القادمين إلى السودان، جاء بتوصية من قطر بهدف زعزعة الاستقرار بين مصر والسودان

متابعة :- حجازى صلاح
قال النائب محمود يحيى عضو اللجنة الإفريقية بمجلس النواب، إن قرار الحكومة السودانية بفرض تأشيرة على المصريين القادمين إلى السودان، جاء بتوصية من قطر بهدف زعزعة الاستقرار بين مصر والسودان.

وأكد يحيى : أن قرار فرض التأشيرة صدر عقب زيارة الشيخة موزة القطرية للسودان وما أعقبها من تصريحات بشأن تبعية الأهرامات للسودان وأن رمسيس الثاني من أصل سوداني وغيرها من التحريفات التاريخية التي ليس لها أي أساس من الصحة.

وطالب النائب النظام السوداني بالعدول عن قراره وعدم الانصياع للأجندة القطرية، مؤكدًا أن العلاقات بين الشعبين المصري والسوداني تاريخية وأكبر من هذه الأمور.

كانت الحكومة السودانية بدأت اليوم، فى تطبيق قرار أصدرته منذ عدة أيام، بفرض تأشيرات على المصريين القادمين للأراضى السودانية من سن 18 عاما حتى 49 عاما، والسماح بدخول الفئات العمرية من حملة الجوازات المصرية من سن 50 عامًا فيما فوق، والسماح بدخول النساء والأطفال دون الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى تحصيل رسوم من المغادرين المصريين بقيمة 530 جنيها سودانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق