توك شو

جاسم الكواري ينضم لنادي الريان لرياضة الهجن

كتبت هدي العيسوي

انضم جاسم الكواري أحد مؤسسي مسابقات الهجن في الخليج، بنادي الريان للهجن، للاستفادة بخبراته الطويلة في مجال مسابقات الهجن في الوطن العربي، والخليج.

وقال جاسم الكواري، إن التحاقه بنادي الريان، يضع على عاتقه شرف استكمال مسيرة رياضة الهجن ومسابقاتها، والتدريب بشكل مستمر لإعطاء الأعضاء الجدد من محبي الهجن بالنادي ما يملكه من خبرات في ذلك المجال.

وأوضح أن رياضة الهجن، رياضة عربية أصيلة، ومعروفة في الشرق الأوسط بين العرب وخاصة في منطقة الجزيرة العربية، وكذلك في أفريقيا وأستراليا، ولكنها غير معروفة بشكل كافي في الدول الأوروبية.

وقال إن سباقات الإبل غير معروفة بشكل كاف على المستوى العالمي، مطالبا بتوجيه الدعم المادي والمعنوي الكافيان للاتحادات العربية للهجن للاهتمام بهذه الرياضة، بشكل مستمر.

ولفت إلى أن وجود دعم للاتحادات العربية للهجن ستساهم بشكل كبير في نشر اللعبة عالميا حيث يمكن مخاطبة وزرات الرياضة في هذه الدول لتعريفهم بها بشكل مفصل وكذلك تعريفهم بقوانينها وأساسياتها.

ونوه بأن سباقات الهجن يمكن أن تكون مصدر من مصادر الدخل لكثير من الدول العربية إذا تم نشر هذه اللعبة عالميا، مشيرا إلى أن أفضل فصائل ونوعيات الإبل غير موجود إلا في الدول العربية وهي التي تستطيع إنتاجها بشكل مستمر وسريع وبيعها للخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق