توك شو

بيان حركة القيادات الليبية الشابةبمناسبة يوم الشباب الإفريقي

كتبت هدي العيسوي

تحيي حركة القيادات الليبية الشابة في هذا اليوم “يوم الشباب الإفريقي” ، الذى تم إقراره من الاتحاد الافريقي في الاول من نوفمبر عام 2006 م.
في هذه المناسبة فإن حركة القيادات الشابة تؤكد على ضرورة الالتزام بميثاق الشباب الإفريقي و على أهمية مشاركة الشباب في تنمية القارة بناء على ما ركز عليه القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي ، والذي يمنح الأولوية اللازمة للتنمية ودعم الشباب ، وكذلك الإشراك البناء للشباب في تحقيق اهداف و طموحات أجندة 2063.
أهمية هذا اليوم تستوجب على حركة القيادات الليبية الشابة أن تذكر الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بمسؤولياتها لتقوية الشباب في المجالات الأستراتيجية من التعليم و تطوير المهـارات والحـد من الفقر والتكامل الاجتماعي والاقتصادي للشـباب والحـيوية المستدامة وتوظيف الشباب والصحة والسلم والأمـن وتطبيق القانون والتنمية المستدامة وحماية البيئة.
تنادي حركة القيادات الليبية الشابة بضرورة دمـج قضايا الشباب في مجمل سياسات وبرامج التنمية ، ووضع اللبنة القانونية لضمان وجود وإشراك الشباب فـي الهـياكل الحكومـية على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية ، بالاضافة الى وضع الثقة في قدرة الشباب الإفريقي على إحداث التنمية و تغيير وجه القارة نحو الأفضل.

حركة القيادات الليبية الشابة
صدر في طرابلس يوم الأحد الأول من نوفمبر 2020 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق