صحه وجمال

تقديم خدمات الرعاية الأساسية لـ 13 ألف مواطن بقلندول بالمنيا

-متابعة :- حجازى صلاح

أعلنت الوحدة الصحية بقلندول التابعة لمركز ومدينة ملوي بالمنيا ، عن تقديم خدمات الرعاية الأساسية لعدد 13الف و304 مواطن في الفترة من أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2016 .

قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، إن الوحدة الصحية بقلندول قدمت خدمات الرعاية الأساسية خلال الفترة المذكورة ،حيث تم استقبال عدد 2705 مواطن وتطعيم 2178 طفل وتوزيع ألبان على 868 طفل وإجراء تحاليل لعدد 3365 حالة و688 حالة أسنان واستقبال عدد 16 حالة تامين صحي وتنظيم أسرة لعدد 1190 سيده واستقبال 2294 حاله من خلال العيادات الخارجية ، مشيرة إلى أن الوحدة الصحية بدأت في تقديم خدمات عيادات تخصصيه ( أخصائيين عيادة باطنه- عيادة أطفال – عيادة نساء وتوليد ) طوال أيام الأسبوع منذ منتصف شهر نوفمبر 2016 .

وأضافت وكيل الوزارة أن الوحدة الصحية يتوافر بها الأدوية والمستلزمات وأدوية الطوارئ والأمصال والأكسجين طبقا للاستهلاك كما يوجد بها التجهيزات اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الأولية.

وأكدت أن المديرية لا تألوا جهداً في تقديم خدمة صحية ورعاية طبية تليق بالمواطنين وتوفير الخدمات العلاجية اللازمة للمرضى من اجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق